الهدف الإخباري – طرابلس

نظمت منظمة القيادة لتمكين المرأة والشباب، بالشراكة مع منظمة جسور وبدعم من الاتحاد الأوروبي، ورشة تدريبية ضمن مشروع “واثقة.. لتعزيز مشاركة المرأة في صناعة القرار”، استضافها المركز التدريبي ببلدية أبو سليم.

ويشارك في الورشة عدد من المتدربات من مكاتب دعم وتمكين المرأة بالوزارات والمؤسسات الحكومية والبلديات، وعدد من المهتمات بدعم مشاركة المرأة الليبية في صنع القرار وتولي المسؤوليات العامة.

وتهدف الورشة التي تستمر لمدة (5) أيام، وبحسب منظميها للرفع من كفاءة المرأة الليبية وتنمية مهاراتها، وتم تقسيم البرنامج التدريبي لمرحلتين يتم في الأولى تقديم محاضرات وفتح حوارات مع المشاركات وتدريبهن وتطوير امكانياتهن نحو مشاركة أفضل في مجال فهم الاحتياجات وفق ظروف البلاد واعداد المقترحات والمشاريع والخطط الأنسب والمشاركة في صنع القرار بكل جدية ومسؤولية، أما في المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي سيتم ترتيب جلسة حوارية على طاولة مستديرة مع عدد من المسؤولين وصانعي القرار لتقريب المسافات وتدريب المشاركات على أداء متمكن وحوار بنّاء يسهم في طرح وعرض أهم القضايا الراهنة وتحليلها وصولا لمرحلة اتخاذ قرار صائب بشأنها.

وتتم الاستعانة في التدريب بعروض مرئية لتجارب ناجحة لسيدات فاعلات وقياديات، وتختتم الورشة بإطلاق موقع خاص لتسجيل بيانات السيدات القياديات وافراد مساحات لنقل تجاربهن وخبراتهن، وأبرز ماواجهته كل منهن من تحديات وكيفية تغلبها عليها، مع نصائح تستفيد منها بقية النساء الليبيات بهدف الارتقاء بقدراتهن لما فيه مصلحة المجتمع الليبي عامة.