أُعلن في القاهرة، يوم الاثنين، إقامة مؤتمر دولي للبناء والتشييد في ليبيا خلال الفترة من 16 إلى 20 مايو المقبل في مدينة بني غازي الليبية، بمشاركة شركات مصرية راغبة في إعادة إعمار ليبيا، وبحضور ممثلي مجتمع الأعمال من ليبيا ومصر.

جاء ذلك خلال فعاليات الملتقى التمهيدي للإعلان عن المعرض والمؤتمر الدولي للبناء والتشييد، وتفعيلًا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمشاركة مصر في إعادة إعمار ليبيا بالعديد من المجالات.

شارك في الاجتماع التحضيري ممثلون عن القطاع الرسمي، ومجتمع الأعمال المصري والليبي، من بينهم إبراهيم الجراري، رئيس الغرفة الاقتصادية المصرية الليبية ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة طبرق، وحسن سليمان الديباني، نائب رئيس الغرفة الاقتصادية المصرية الليبية المشتركة ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بدرنة، والعميد عبد الجليل علي عبد الكريم، ممثل عن هيئة الاستثمار العسكري، وناصر بلعبد حسن، وكيل ديوان بلدية بنغازي، والمهندس علاء الدين صالح استشاري هيئة المشروعات الليبية، والمهندس إبراهيم محمد إبراهيم ممثلًا عن هيئة المشروعات الليبية وعضو صندوق إعادة الإعمار، وأحمد الجهاني، رئيس شركة الدليل الدولية للمؤتمرات والمعارض.

من الجانب المصري، شارك ممثلون عن هيئات مصرية واتحادات إقليمية، والغرف الصناعية والتجارية، وأحمد شومان، المدير التنفيذي لملتقى القاهرة الدولي لشركاء العمران، وأشرف عبد الرحيم، المدير التنفيذي للمعرض الدولي للبناء والتشييد.

ومن المقرر أن يضم المؤتمر الدولي للبناء والتشييد نخبة من ممثلي مجتمع الأعمال الليبي والقطاع الرسمي مع لفيفٍ من مجتمع الأعمال المصري، والغرف التجارية والصناعية، والمكاتب الاستشارية الهندسية، والإدارية والمالية وتمثيل قوي لقطاع المقاولات والتطوير العقاري ومنتجي مواد البناء.

المصدر : Sky news arabia