عقد بمقر شركة هاتف ليبيا الرئيسي، أمس الخميس 16 فبراير، اجتماع بين الشركة وشركة انفنيرا الأمريكية، بحضور كل من رئيس لجنة المشاريع التحولية الاستراتيجية ومدير مشروع شبكة التراسل الوطنية و مدير مكتب الدراسات والتخطيط الاستراتيجي ومدير إدارة الاتصالات، ممثلين عن شركة هاتف ليبيا، وعن شركة أنفنيرا الأمريكية حضر كل من نائب الرئيس لمنطقة شرق أوروبا والشرق الاوسط وأفريقيا للخدمات (Nick Batty) ومدير المشروع ومدير الخدمات.

وبحسب ما أعلنت عنه شركة هاتف ليبيا، تم في هذا الاجتماع إعلان إنطلاق kickoff meeting أعمال تنفيذ المشروع الذي يشمل عدد 61 موقع موزعة على أغلب المدن الليبية.

وتمثل شركة هاتف ليبيا الناقل الرئيسي لأغلب خدمات شركات القطاع وذلك من خلال إدارة وتشغيل وصيانة شبكة الالياف البصرية (NGBN) والتي تمثل العمود الفقري لشبكة الاتصالات في ليبيا بمسافة تتجاوز 14,000كم يربط أغلب المدن والقري الليبية؛ ومن خلال تطوير معدات التراسل لهذه الشبكة تستطيع شركات القطاع الوصول إلى خدمات الجيل الرابع (الحقيقية) والخامس وحتى السادس، وفقًا لشركة هاتف ليبيا.

يذكر أن هذا المشروع تم إبرامه مع شركة إنفنيرا بتاريخ 2021/07/26م وذلك من أجل توفير سعات نقل عالية ومحمية تلبي رغبة شركات القطاع على الطلب المتزايد على السعات.