تمكنت دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني التونسي بصفاقس من إحباط محاولة تهريب 5948 (خمسة آلاف وتسع مائة وثمانية وأربعون ) قرص مخدر نوع اكستازي وذلك إثر القيام بتفتيش سيارة خفيفة قادمة من إحدى مدن الجنوب الشرقي حيث تم العثور داخلها على ثلاثة أكياس مخفية بمخبأ مهيأ بجوانب السيارة المذكورة.

وبحسب ما أعلنت عنه الديوانة التونسية، مساء اليوم الثلاثاء 15 فبراير، تم تحرير محضر حجز في الغرض وتم إثر استشارة النيابة العمومية الإذن بإحالة الملف إلى المصالح الأمنية المختصة لمواصلة التحريات.

وفي السياق ذاته تمكنت مصالح الديوانة بالمعبر الحدودي برأس جدير من إحباط محاولة تهريب كمية هامة من الأقراص المخدرة تقدر ب77550 قرصا من نوع اكستازي وpregabalin 300mg مخفية على متن سيارة ذات ترقيم تونسي يقودها مواطن تونسي عند القيام بإجراءات الدخول إلى التراب الوطني حيث تم العثور على 71700 (واحد وسبعون ألف وسبع مائة قرص مخدر نوع pregabalin 300 و5850 (خمسة آلاف وثمانمائة وخمسون ) قرص مخدر نوع extasy.

وقالت الديوانة أنه تم تحرير محضر في الغرض وبإستشارة النيابة العمومية بالجهة أذنت بإحالة الملف إلى المصالح الأمنية المختصة لمواصلة البحث والتحري.