أعلنت السفارة الليبية في القاهرة عن إطلاق حزمة من المنظومات الالكترونية والموقع الإلكتروني للسفارة، بالتعاون مع مكتب التوثيق والمعلومات بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، وذلك لتقديم كافة الخدمات الإلكترونية للمواطنين المقيمين بجمهورية مصر العربية.

وقالت السفارة أن ذلك جاء بناء على تعليمات وزير الخارجية والتعاون الدولي بشأن التحول الرقمي الي الحكومة الإلكترونية وتفعيل الخدمات الإلكترونية للمواطنين بالخارج.

كما أعلن القسم القنصلي بالسفارة الليبية بالقاهرة، أنه تيسيراً للمواطنين الراغبين فى إستخراج وإستلام جوازات السفر المميكنة والاستعلام عن الإجراءات الخاصة بها، فإن القسم القنصلي يأمل ممن يهمهم الأمر الضغط على الرابط المرفق المخصص للاستعلام عن جوازات السفر : رابط صفحة الاستعلام : الاستعلام عن جواز سفرhttps://embegp.foreign.gov.ly/pass/

وبهذا فان أي مواطن تقدم بطلب وحضر التصوير يمكنه متابعة الموقع باستمرار والاطلاع على مدى جهوزية جواز سفره بادخال الاسم الرباعي.

ونوه القسم القنصلي بأنه على من يجد اسمه ضمن الجوازات الجاهزة اما الحضور الى مقر الشؤون القنصلية حيث ستكون مواعيد التسليم مفتوحة طيلة ايام العمل الرسمي خلال الاسبوع من الساعة 09:00 الى 03:00 ماعدا يومي الجمعة والسبت .