اختتمت بالعاصمة طرابلس مساء اليوم الخميس 20 يناير، الدورة التدريبية في مجال الإسعافات الأولية والسلامة المهنية للصحفيين HEFAT، والتي تواصلت على مدار يومين، في إطار تعاون بين الهيئة ومعهد صحافة الحرب والسلم IWPR .

وخلال الدورة تعرف المتدربون على مهارات التعامل مع المخاطر المختلفة، والبيئات العدائية، ومهارات الإسعافات الأولية فيما يتعلق بإنقاذ الأرواح والمحافظة على النفس عند التعرض للإصابات المختلفة كالكسور والحروق وحالات الإغماء والإختناق والتعرض للرصاص والألغام والصدمات الكهربائية وغيرها.

وألقى رئيس الهيئة “جلال عثمان” كلمة في ختام الدورة، حيا فيها المشاركين وأكد فيها على عزم الهيئة على تنفيذ برامج تدريبية ضمن خطتها لتطوير الأداء الإعلامي بالتعاون مع عديد الجهات، وبمشاركة من عديد المؤسسات الإعلامية والإعلاميين والصحفيين المستقلين.

وأكد “جلال عثمان” أن الهيئة بدأت عملها في الرصد بالتزامن مع دورها في التوعية والتدريب وستشرع في تنفيذ المزيد من الدورات في مجال ضبط الجودة في المؤسسات الإعلامية، وغيره من المجالات المرتبطة وذات الصلة بالصحافة والإعلام.

يذكر أن عدد المشاركين في هذه الدورة 15 متدرب من الجنسين، 6 منهم فقط يعملون في الهيئة، فيما يعمل بقية المشاركين وعددهم 9 كمراسلين ميدانيين لقنوات فضائية مختلفة.