استقبلت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي “نجلاء المنقوش”، اليوم الإثنين 17 يناير، السفير محمد علي الشامسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الجديد، والذي قدم لها نسخةً من أوراق اعتماده كسفير لبلاده لدى ليبيا.

ونقل السفير في مستهل اللقاء تحيات وزير الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان للوزيرة، مؤكدا دعم بلاده للجهود التى تبذلها حكومة الوحدة الوطنية من أجل تحقيق الاستقرار في ربوع ليبيا كافة، كما جدد التأكيد على حرص بلاده على تعزيز وتطوير التعاون المشترك وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية الدفع بالتعاون الاقتصادي والطاقة المتجددة والاستثمارات، إضافة إلى تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين، والاستفادة من التجربة الإماراتية في مجال التطوير والإعمار.

كما تم الاتفاق على البدء في السماح للمواطنين الليبيين بالتقديم على التأشيرة الإماراتية إلكترونيًا دون الحاجة للتقديم في أي سفارة.

ومن جهتها رحبت “المنقوش” بالسفير الجديد لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى ليبيا متمنية له التوفيق في مهامه، ومؤكدة استعداد الوزارة لتقديم المساعدة اللازمة له لأداء عمله.