الهدف الإخباري – طرابلس

انطلقت صباح اليوم الاثنين 6 ديسمبر، بكلية العلوم الادارية والمالية التطبيقية بطرابلس، فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للعلوم التقنية، بتنظيم وإشراف وزارة التعليم التقني والفني، وبرعاية الشركة الليبية للبريد والإتصالات وتقنية المعلومات القابضة.

وحضر الافتتاح وزير التعليم التقني والفني “يخلف السيفاو”، ووزير الشباب “فتح الله الزني”، وعضو مجلس النواب “عبدالمنعم الكور”، ووزير الدولة لشؤون الهجرة “أحمد أبوخزام”، ووكيل الوزارة لشؤون الديوان والتطوير “الفرجاني أحمد”، ووكيل وزارة الخارجية “إمحمد زيدان”، وعدد من المسؤولين بالوزارتين ووزارة التعليم العالي ووزارة الخارجية وعدد من الاكاديميين والباحثين والمهتمين.

ويستعرض المؤتمر على مدار 3 أيام وعبر 8 جلسات 17 ورقة علمية تم قبولها من بين 25 ورقة علمية تقدم بها أصحابها للمشاركة في المؤتمر .

وفي الجلسة الافتتاحية جرى توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع محو الأمية التقنية، بين وزارة التعليم التقني والفني ووزراة الشباب من قبل وزيريهما، وبحسب وزارة التعليم التقني والفني، اتفق الطرفان على إعداد مشروع محو الامية التقنية بين الشباب الليبي الراغب في تطوير قدراته وامكانياته في اساسيات تقنية المعلومات والعمل بشكل مستقل ومع الاخرين على استخدام الادوات التقنية بشكل مسؤول ومناسب وفعال للوصول الى المعلومات و إدارتها ودمجها وتقييمها و إنشاءها ونقلها.