كشفت وزارة الداخلية الليبية اليوم السبت 2 اكتوبر أنه سيتم الشروع في تنفيذ المرحلة الثانية من الخطة الأمنية المشتركة رقم “1” لسنة 2021م الصادرة من قبل وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات لواء “بشير الأمين”، والتي تستهدف حصر المنازل والعشوائيات واثباتها في محاضر جمع الاستدلالات وتأمين الجهات المختصة في إزالة العشوائيات المنتشرة في الأزقة وفقاً للمخطط العام بمنطقة قرقارش .

اقرأ المزيد : حملة أمنية بحي الأندلس وقرقارش لضبط المهاجرين غير الشرعيين والقبض على المخالفين للقانون

وأضافت الوزارة أن هذه المرحلة تأتي بعد أن تم الانتهاء من المرحلة الأولى من ذات الخطة والتي تم إطلاقها فجر أمس الجمعة 1 أكتوبر ، والتي تم من خلالها مداهمة أوكار المجرمين بمنطقة قرقارش والتي كانت تستخدم في ترويج المخدرات والخمور وكذلك إيواء المهاجرين غير الشرعيين، وأسفرت هذه المرحلة عن ضبط عدد من المطلوبين وإعداد كبيرة من “العمالة الوافدة” من جنسيات مختلفة ، وذلك بناء على تعليمات النائب العام .

يشار إلى أن وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات لواء “بشير الأمين” قام أمس الجمعة بزيارة تفقدية لمنطقة قرقارش رافقه خلالها مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ومدير أمن طرابلس ورئيس شركة الخدمات العامة طرابلس ‏ورئيس قسم الشؤون الأمنية بمكتب الوكيل .

‏وإطلع الوكيل على سير عملية تأمين المنطقة بعد الحملة الامنية التي شهدتها أمس الجمعة ، وكذلك اطلع على أعمال الإزالة للمباني العشوائية داخل المنطقة من قبل شركة الخدمات العام طرابلس .

‏كما قام الوكيل بزيارة لمركز التجميع والعودة غوط الشعال التابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، وكان في استقباله مدير المركز ورئيس الغرفة بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية ونائب رئيس جهاز الامن العام والتمركزات الامنية ، وذلك للوقوف على أوضاع المهاجرين الذين تم ضبطهم خلال الحملة ، ومتابعة الاجراءات القانونية المتخذة بشأنهم.