أعلن جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ، عن تمكنه من القبض على تشكيل عصابي مكون من 14 شخص منهم متورط في قضايا خطف وسرقة والبعض الآخر سرقة سيارات النقل الايفكو والجرارات الزراعية والأغنام وغيرها من الممتلكات من مزارع المواطنين بوادي الربيع ،قصر بن غشير، المظَلْ، النّشيع،ومناطق جنوب طرابلس فيما تورط البعض ببيع السيارات وهو على علم بأنها مسروقة .

وبحسب ما ذكره الجهاز “‎ومن أبرز الجرائم المرتكبة من قبل بعض عناصر هذه العصابة هي خطف ابن تاجر قطع غيار السيارات بمنطقة جنزور وتم استلام فدية مقابل حريته، وخطف المواطن علي الكايخ من قصر بن غشير والدخول بقوة السلاح لمنزل أحد أعضاء النيابة في منطقة قصر بن غشير وسرقة ممتلكاته.

‏‎كما خططت العصابة لخطف ابن وكيل شركة (CAT)،وكذلك تاجر عملة بمنطقة سوق الجمعة واستهداف أحد تجار المواشي والتخطيط لخطفه بمنطقة السراج حسب اعترافاتهم” .

‏‎وأضاف الجهاز أنه بعد ملاحقة هذا التشكيل الاجرامي والقبض عليهم تباعاً تبيّن أنّ “البعض منهم لديه سوابق في جرائم خطف وتم الافراج عنهم وتبرئتهم من قبل الدوائر القضائية رُغمَ تورطهم، ومنهم من تم التنازل له في قضيته من قبل المتضررين والبعض الآخر كان في فترة تشغيل أثناء مدة حكمهم في مؤسسة الاصلاح والتأهيل طرابلس الرئيسية وقاموا بعملية خطف أخرى.

‏‎وقد تم تسليم بعض المسروقات لأصحابها وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن قصر بن غشير والأمن المركزي جنوب طرابلس الأيام الماضية.
‏‎ولازالت بعض المسروقات بحوزة جهاز الردع وسيتم ارجاعها لأصحابها والتواصل معهم”.

وقدم جهاز الردع الشكر لقوة انفاذ القانون فرع طرابلس والبحث الجنائي الزاوية على تعاونهم في القبض على بعض الفاريين من العصابة.