التقى رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات “عماد السايح” ، اليوم الإربعاء 11 أغسطس ، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي “نجلاء المنقوش” ، بمقر المفوضية بالعاصمة طرابلس .

وتم خلال اللقاء الذي عقد بحضور أعضاء مجلس المفوضية بحث أوجه التعاون المشترك بين المفوضية والوزارة ، وذلك في إطار التحضيرات الجارية للاستحقاق الانتخابي المقرر في 24 ديسمبر القادم، والسبل الكفيلة بدعم المفوضية للإيفاء بمتطلبات هذا الاستحقاق كخطوة نحو الاستقرار وبناء الدولة.

واستعرض “السايح” خلال اللقاء الإجراءات المتخذة من قبل المفوضية لضمان مشاركة الجاليات الليبية المقيمة في الخارج في الانتخابات العامة المخطط لها ، وأوجه الدعم الفني المقدم من المجتمع الدولي، ودوره في الرفع من كفاءة ومهنية العملية الانتخابية وفق المعايير الدولية.

وأعربت “المنقوش” خلال اللقاء عن دعمها الكامل للاستحقاق الانتخابي، وأبدت استعداد وزارة الخارجية والتعاون الدولي لتسخير الإمكانيات المتوفرة لديها لانجاح هذا الاستحقاق، والعمل مع المفوضية لتهيئة الظروف لتمكين الجاليات الليبية المقيمة بالخارج من الوصول إلى صناديق الاقتراع، والمشاركة في العملية الانتخابية.