أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الاحد 08 أغسطس ان الوحدات التابعة للأقاليم البحرية للحرس الوطني بالوسط والساحل، تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 7و8 أغسطس الجاري، من إحباط 11 عملية إجتياز الحدود البحرية خلسة.

وقامت وحدات الحرس الوطني باقاليم الوسط والساحل بنجدة من انقاذ 389 مجتازا من بينهم 119 شخصا من جنسيات دول إفريقية مختلفة، خلال نفس الفترة، وذلك في اطار مجهوداتها للتصدي للهجرة غير نظامية.

وأحبطت الوحدات البحرية التابعة لاقليم بحري الوسط 10 عمليات اجتياز الحدود البحرية خلسة خلال نفس الفترة وانقاذ 381 شخصا من بينهم 19 شخصا من جنسيات افريقية مختلفة.

كما تمكنت الوحدات العائمة التابعة لإقليم بحري الساحل، خلال الليلة الفاصلة بين يومي 6 و7 أغسطس الجاري من إحباط عملية إجتياز الحدود البحرية خلسة ونجدة وإنقاذ 8 أشخاص تونسيين بعد أن تعمدوا عدم الإمتثال ومواصلة الإبحار باتجاه الفضاء الأوروبي مما تسبب في غرق المركب الذي كانوا يستغلونه.

وفي إطار العمليات الإستباقية تمكنت وحدات الحرس الوطني بكلّ من الشابة، سيدي علوان وملولش من إلقاء القبض على 13 شخصا بعد أن تعمدوا تكوين وفاق من أجل تنظيم عمليات إجتياز الحدود البحرية خلسة وباستشارة النيابة العمومية أذنت باتخاذ ما يتعين في شأنهم.

المصدر : قناة نسمة