استقبل رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، صباح اليوم الاثنين 2 أغسطس وزير الخارجية الإيطالي “لويجي دي مايو” والوفد المرافق له، وذلك لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي ، تناول الإجتماع عدداً من القضايا، أهمها إجراء الاستحقاق الانتخابي نهاية العام الجاري، حيث أكد رئيس المجلس الرئاسي، على ضرورة حسم مسألة الإطار القانوني للانتخابات وضرورة توصل مجلسي النواب والأعلى للدولة لتوافق حول أحد المقترحات المطروحة لإجراء الانتخابات في موعدها.

كما أكد الرئيس، على أهمية الشراكة وتعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا وإيطاليا خاصة في مجالات الاستثمار والتبادل التجاري والاقتصادي.

من جهته رحب وزير الخارجية الإيطالي “لويجي دي مايو” بفتح الطريق الساحلي، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي عقب فتح الطريق الساحلي بأيام، للتأكيد على أهمية هذه الخطوة الكبيرة.

وأثنى “دي مايو” على عمل المجلس الرئاسي خلال الفترة الماضية في كل الاستحقاقات الموكلة إليه، خاصة في ملف المصالحة وتوحيد مؤسسات الدولة.

كما عبر الوزير الإيطالي، عن استعداد بلاده للتعاون والعمل مع ليبيا في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية وغيرها، خاصة في الجنوب الليبي ، وفقًا للمكتب الإعلامي .