صرّح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب “عبد الله بليحق” بأن رئيس مجلس النواب “عقيلة صالح” عقد اجتماعاً برئيس ديوان مجلس النواب “عبد الله المصري” بحث خلاله سير العمل بالديوان وعدد من القضايا الخاصة بديوان مجلس النواب .

وفيما يتعلق بتطورات الأوضاع السياسية في البلاد لا سيما الاستعداد والتجهيز لإجراء الانتخابات في ديسمبر القادم ، قال “بليحق” أن مجلس النواب هو الجسم الشرعي الوحيد وفقاً للأعلان الدستوري المخول بإصدار القوانين والتشريعات المتعلقة بشؤون البلاد ، لاسيما الانتخابات القادمة وسوف يقوم مجلس النواب بالوفاء بالتزاماته في هذا الصدد من أجل إجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

وبحسب “بليحق” دعا رئيس مجلس النواب كافة أعضاء المجلس لحضور جلسة الاثنين 2 من أغسطس القادم والتي سيتم فيها التصويت والبث في البنود التالية :

أولا ً : مشروع قانون الميزانية العامة للدولة 2021.م.

ثانياً : إصدار قانون الانتخابات الرئاسية وقانون الانتخابات البرلمانية واعتماد توزيع الدوائر الانتخابية في كافة انحاء البلاد بالإضافة إلى الرد على المجلس الرئاسي في مسألة ترشيح رئيس لجهاز المخابرات العامة .

وأضاف “بليحق” أن رئيس مجلس النواب أكد على كافة أعضاء المجلس بتحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة الاثنين المقبل ، كما أكد أنه نظراً لما تقتضيه المصلحة العامة والظروف التي تمر بها البلاد سوف يتم إنجاز هذه الاستحقاقات والوفاء بها بمن يحضر من أعضاء مجلس النواب .