علق مجلس النواب جلسته الرسمية التي عقدت برئاسة رئيس مجلس النواب “عقيلة صالح” وبحضور النائب الاول لرئيس المجلس “فوزي النويري” وبحسب الايجاز الصحفي للمتحدث الرسمي باسم المجلس “عبدالله بليحق” ، والذي نشره مجلس النواب على صفحته الرسمية ، فإن المجلس خلص خلال جلسة اليوم إلي ما يلي :

1_ استعراض كتابي لجنة 5+5 العسكرية والتي تُطالب من خلالهما مجلس النواب بتعيين وزيراً للدفاع ، وعدم صرف ميزانية وزارة الدفاع إلا بعد تعيين وزيراً لها ، وسيتم البت بالأمر في جلسة الغد.
2_ التأكيد على إعتماد الباب الأول من الميزانية العامة للدولة للعام 2021.م على أن يتضمن القوانين الصادرة عن مجلس النواب القاضية برفع مرتبات عدد من القطاعات ، ومطالبة اللجنة المالية بتقديم مقترح لإقرار الميزانية العامة للدولة للعام 2021.م
3_ مطالبة اللجنة التشريعية بسرعة إنجاز مشروع قانون توحيد المرتبات لكافة العاملين بالدولة وتقديمه لمجلس النواب في أقرب وقت ، وكذلك قانون الحكم المحلي.
4_ استدعاء الحكومة للمثول أمام مجلس النواب في جلسة الإثنين المقبل الموافق 05 يوليو 2021.م بعد اعتذراها عن جلسة غدٍ الثلاثاء.
5_ تحديد جلسة للبت في بند المناصب السيادية نظراً لعدم رد مجلس الدولة الاستشاري على مجلس النواب بعد مرور شهر من إحالة المجلس لملفات المترشحين.
6 _ التأكيد على أهمية عمل اللجان النوعية الدائمة بمجلس النواب وإتخاذ ما يلزم لتفعيل دورها ومتابعتها من قبل معالي النائب الأول والثاني لرئيس مجلس النواب.