استقبل رئيس الجمهورية المصرية “عبد الفتاح السيسي” بقصر الاتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة ، اليوم الأحد 20 يونيو ، وزيرة الخارجية ًوالتعاون الدولي “نجلاء المنقوش” .

وبحسب صفحة وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية ، نقلت “المنقوش” للرئيس المصري تحيات المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية ، وتقديرهما لجهود مصر في دعم الحوار الليبي ، وفي المسارات كافة .

وأعربت وزيرة الخارجية خلال اللقاء عن أملها ، في استمرار جهود مصر ، في دعم ليبيا، والتي تقوم على مبادئ الحفاظ على السيادة الوطنية الكاملة على الأراضي الليبية ، واستقلالية القرار السياسي واستعادة الأمن والاستقرار بها ، وتوحيد المؤسسة العسكرية، وإنهاء التدخلات الأجنبية، وخروج المرتزقة والقوات الاجنبية من ليبيا، وكذلك إرساء مبادئ الحوار بين الفرقاء الليبيين، ودعم المصالحة الوطنية وتثبيت وقف اطلاق النار .

كما عبرت تاوزيرة ، عن تطلعها لتعزيز التعاون بين البلدين ورفع مستوى التمثيل الدبلوماسي المتبادل .

ومن جانبه ، جدد الرئيس السيسي دعم مصر للمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية في اداء مهامهم وصولاً لانتخابات 24 ديسمبر القادم . كما تناول اللقاء استعراض افاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وفي المجالات كافة ، وفقًا لصفحة وزارة الخارجية .