قام عدد من الأطباء والعناصر الطبية المساعدة لتنفيذ وقفة احتجاجية صباح اليوم الأحد 6 يونيو ، أمام مقر رئاسة الوزراء بطريق السكة بطرابلس ، استجابة لدعوة النقابة العامة لأطباء ليبيا التي أعلنت في 2 يونيو الجاري أن النقابات العامة الطبية والطبية المساعدة وفروعها بصدد القيام بإضراب جزئي لمدة أسبوع ابتداءً من الأحد المقبل 6 يونيو ، وأن هذا الإضراب الجزئي يتصاعد تدريجيًا وفق المستجدات وردود أفعال الحكومة .

اقرأ المزيد : النقابة العامة لأطباء ليبيا تعلن البدء في إضراب جزئي لمدة أسبوع ابتداء من 6 يونيو وتهدد بتحويله إلى إضراب عام في البلاد إذا لم تستجب الحكومة لمطالبها

وكشفت النقابة عن آلية الإضراب الجزئي وموعده يوميًا طيلة الأسبوع ، وعن أقسام المستشفيات التي تم استثناؤها من الإضراب واستمرارها في تقديم خدماتها للمرضى والمواطنين .

وبينت النقابة أنه في حال عدم استجابة الحكومة لمطالبها فستعلن حينها الدخول في إضراب عام عن العمل والتوقف التام لجميع المرافق الصحية العامة في عموم البلاد .

اقرأ المزيد : تقديرًا لجهودهم الكبيرة في مواجهة كورونا.. طرح 10 ملايين قطعة من فئة الجنيه، و5 ملايين قطعة من فئة خمسين قرشًا تحمل شعار فرق مصر الطبية

ورفع المحتجون لافتات تبين مطالبهم ، وقاموا بتلاوة بيان عبروا فيه عن طلباتهم واستمرارهم في الكفاح النقابي لنيل حقوقهم ، داعين الحكومة للنظر في المطالب ، ومعاملة الكوادر الطبية والطبية المساعدة بمزيد من التقدير كونهم خط الدفاع الأول لحماية الشعب الليبي من الأمراض والآفات ، مؤكدين أنهم جيش أبيض قام بدوره في الدفاع عن البلاد في أشد معاركها ضد فيروس كورونا رغم شح الإمكانيات ، رافضين إطلاق أي نوع من التسميات المشينة بحقهم ومطالبين بتحقيق العدالة .