حضر “محمد الرعيض” رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة، الخميس 3 يونيو بالعاصمة الليبية طرابلس، الاجتماع الرسمي الذي عُقد تحت اشراف رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبد الحميد الدبيبة” بمناسبة الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة الاسبانية “بيدرو سانشيز” إلى ليبيا رفقة وفد ضمّ كلا من “انماكولادا رييرا ” المديرة العامّة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات والملاحة باسبانيا، و”ادولفو دياث امبرونا مدرانو” الأمين العام للغرفة الاسبانية.

وبحسب ما كشف عنه الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة ، تم في ختام اللقاء توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى إنشاء إطار عمل للتعاون المشترك. وأعرب “الرعيض” خلال الاجتماع عن تطلّعه إلى مزيد تعزيز الشراكة الاسبانية الليبية، مشدّدا على أهمية تبادل المعلومات والخبرات وتشجيع الاستثمار بين البلدين والتعاون في مجال التدريب و زيادة حجم المبادلات التجارية وكافة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

من جانبها، أكّدت “انماكولادا رييرا ” المديرة العامّة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات والملاحة باسبانيا ، على استعداد غرفة التجارة الاسبانية للتعاون التام مع اتحاد الغرف الليبية في تنظيم المعارض والبعثات التجارية وتكثيف زيارات العمل، بالإضافة إلى تنظيم الورشات التدريبية في عديد الاختصاصات التجارية و الاقتصادية.