تنطلق اليوم الخميس 27 مايو ، فعاليات ملتقى تونسي ليبي بجزيرة جربة لرجال الاعمال تنظمه جمعية التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، على امتداد يومين (27 و28 مايو) بحضور عدد من رجال الاعمال من تونس وليبيا وممثلي شركات من البلدين، ومؤسسات داعمة للاستثمار والتصدير، وذلك بهدف تطوير مجالات التعاون الثنائي بين تونس وليبيا والاستفادة من الامكانيات والفرص المتاحة بينهما بما يدعم الاستثمار والتشغيل ويخلق تكاملا اقتصاديا منشودا بين البلدين.

وسينتظم في اطار فعاليات الملتقى معرض حول قطاعات المقاولات والعقارات ومواد البناء وقطاع الصحة والسلامة المهنية والكهرباء والمواد الغذائية وتكنولوجيا الاتصال والخدمات والصناعات، ينتظر ان يضم نحو 800 مشارك مع توفير منصة عرض للمنتجات والخدمات.

وسيبحث الملتقى عبر ندوات وورشات عمل، فرص الاعمال والاستثمار في تونس وليبيا، وعقد لقاءات ثنائية ويوم للبلديات وهياكل الاستثمار والتصدير ومرافقة الاعمال.

وينتظر ان يشهد الملتقى حضور شخصيات فاعلة في مجال المال والاعمال من البلدين وشخصيات سياسية الى جانب المنظمات المهنية بهدف الوصول الى مخرجات عملية من التظاهرة تعزز مسار البناء واعادة الاعمار بليبيا وتدفع بالتنمية والتشغيل بتونس مع مزيد توطيد العلاقات بين البلدين.

المصدر : قناة نسمة