عقد مجلس النواب جلساته الرسمية برئاسة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وبحضور النائب الأول فوزي النويري والنائب الثاني احميد حومة وحضور أكثر من 100 نائب.

وبحسب المتحدث الرسمي لمجلس النواب عبدالله بليحق فإن جلسة اليوم خصصت لبندين البند الأول مشروع قانون الميزانية العامة للدولة 2021 م ، و البند الثاني المناصب السيادية ، حيث تم تعميم ردود اللجنة الوزارية المشكلة من قبل رئيس مجلس الوزراء حول ملاحظات مجلس النواب على الأعضاء .

وأضاف بليحق بأنه بعد مداولة هذين البندين قرر المجلس ما يلي:

أولا: اعتماد الباب الأول من مشروع قانون الميزانية العامة للدولة 2021 م الخاص بالمرتبات وما في حكمها على أن يتضمن القوانين الصادرة عن مجلس النواب مثل قانون رقم ( 4)  لسنة 2018 الخاص بزيادة مرتبات المعلمين وقانون الشرطة و قانون الجامعات وعدد من القوانين التي اصدرها مجلس النواب فيما يخص تعديل مرتبات عدد من الجهات منها مرتبات المتقاعدين بالإضافة إلى الذين تم تعيينهم مؤخرا  .

وقال بليحق بأن مجلس النواب أقر تشكيل لجنة لدراسة الردود الواردة من الحكومة وكذلك دارسة مشروع قانون الميزانية، كما اقر المجلس بضرورة حضور وزير المالية بالحكومة للرد على ملاحظات أعضاء مجلس النواب وإيجاد الحلول المناسبة لباقي البنود التي لازالت قيد المداولة.

وأوضح المتحدث الرسمي فيما يتعلق بالبند الثاني – بند المناصب السيادية – بأنه خلال الأسبوع القادم يكون قد وصل رد رسمي لمجلس النواب في هذا الخصوص ليكون هناك اجراء في هذا البند ، وكذلك شهدت جلسة الإثنين 24 مايو التأكيد على اللجنة التشريعية بضرورة الإسراع في انجاز قانون تعديل المرتبات الخاص بموظفي الدولة كما تم  إقرار دعم المفوضية العليا للانتخابات من اجل الوفاء بالاستحقاق الانتخابي في موعده في 24 ديسمبر من العام الجاري  بالإضافة إلى تخصيص ميزانية للقوات المسلحة الليبية ، وبذلك علقت الجلسة الى اليوم الثلاثاء .

المصدر : صفحة مجلس النواب الليبي