نشر المجلس البلدي غريان تهنئة عبر صفحته الرسمية بمناسبة حصول 3 مشاركين من مدينة غريان على ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية في مسابقة joop لزيت الزيتون في طوكيو- اليابان ، والتي تم إعلان نتائجها الثلاثاء 11 مايو الجاري .

وشارك في المسابقة عدد من المنتجين الممثلين لأكثر من عشرين دولة ، و يستمر بذلك تفوق الزيت الليبي من مدينة غريان ، حيث تحصل على الميدالية الذهبية في المسابقة كل من شركة المشكاة لصاحبها رجل الأعمال “جلال الملوشي” ومعصرة بن لامين لصاحبها رجل الأعمال “خالد الأمين” و تحصل على الميدالية الفضية شركة زيتون غريان لصاحبها رجل الأعمال “محمد سعيد ” .

وبحسب المجلس البلدي المسابقة دولية تهدف إلى الترويج لزيت الزيتون البكر الممتاز و يعتبر فرصة فريدة للمنتجين لإشهار علاماتهم التجارية في الأسواق العالمية و في اليابان التي يزداد فيها الطلب على زيت الزيتون البكر عالي الجودة و هذه الجائزة JOOP تمنح من قبل لجنة محلفين معترف بها دولياً و يتم اختيار الزيوت المشاركة بناءً علي إجراءات التذوق الأعمي و بما يتفق مع لوائح الإتحاد الأوروبي.

اقرأ المزيد : السفارة الألمانية لدى ليبيا تبارك فوز زيت الزيتون الليبي من مدينة غريان بالجائزتين الفضية و البرونزية في مسابقة برلين العالمية لزيت الزيتون

يشار إلى أن السفارة الألمانية لدى ليبيا قد قدمت مباركتها فوز زيت الزيتون الليبي من مدينة غريان بالجائزة الفضية و البرونزية في مسابقة برلين العالمية لزيت الزيتون ” BERLIN GOOA GLOBAL OLIVE OIL AWARDS “ التي اقيمت خلال الفترة 12 – 18 ابريل 2021 م ، بمدينة برلين بألمانيا .

وقالت السفارة أن شركتين من مدينة غريان قامتا بالمشاركة بمنتج ذو جودة عالية من أشجار الزيتون بالمدينة، الأمر الذي يدل علي إمكانات ليبيا الاقتصادية الهائلة.

وكان المجلس البلدي غريان قد قدم التهنئة لأهالي المدينة خاصة و ليبيا عامة بفوز ممثلي المدينة بميدالية فضية وأخرى برونزية في “مسابقة برلين العالمية لزيت الزيتون” المقامة في برلين بتاريخ 12 – 18 أبريل 2021 ، وأُعلنت النتائج بعد مشاركة دولية لمنتجي زيت الزيتون .

وذكر المجلس أنه فازت شركة “المشكاة لإنتاج الزيت” لصاحبها رجل الأعمال “جلال الملوشي” بالميدالية الفضية و شركة “زيتونة غريان” لصاحبها رجل الأعمال “محمد سعيد” بالميدالية البرونزية في المسابقة بعد مشاركة بمنتج ذو جودة عالية من إنتاج أشجار الزيتون الغرياني .

وبحسب المجلس تشهد مدينة غريان تسابق العديد من رجال الأعمال لإظهار جودة زيت الزيتون و إنتاجه بأفضل الطرق و زيادة الإنتاج لهذا المنتج المتميز و الذي يتوقع أن يكون من أحد أهم الموارد الاقتصادية المحلية للمدينة ، وتعكف عدة جهات علي رأسها المجلس البلدي غريان و قطاع الزراعة في المدينة علي إعداد و تنفيذ مشروع مضاعفة أعداد أشجار الزيتون في غريان و الرفع من وعي استثماره بالشكل الصحيح و الجدوي الاقتصادية العالية و التي تتجاوز في حال نجاح الخطة مجموع المرتبات العامة التي تدخل إلى المدينة بالإضافة إلى بعث العديد من المشروعات و الوظائف المتعلقة بالزيتون و إنتاج الزيت.