عقدت وزير الخارجية «نجلاء المنقوش» ، مؤتمرا صحافيا مشتركا مع وزير الخارجية الكويتي «أحمد ناصر الصباح» ، عقب اللقاء مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية.

وقدمت «المنقوش»، في بداية المؤتمر الشكر لدولة الكويت أميرًا وحكومة وشعبا على دعم المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية منذ الأيام الأولى لمنح الثقة لهم من قبل مجلس النواب.

وأكدت خلال اللقاء الذي عقد بمقر ديوان الوزراء، على تعزيز العلاقات بين البلدين والاستفادة من خبرة وتجربة دولة الكويت في دعم حكومة الوحدة الوطنية في التنمية والبناء والتطوير الإقتصادي في مختلف المجالات.

وقالت «المنقوش» ” اتفقنا على تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين المتوقفة منذ 2010″.وأضافت “ناقشنا عودة السفارة الكويتية وعودة الخطوط الجوية الكويتية”.

من جهته، أوضح الوزير الكويتي نقله رسالة خطية من أمير الكويت للقيادة تتضمن تحياته وترحيبه بمنح الثقة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية وتمنياته القلبية بالتوفيق السداد في اداء مهامه .

وقال “استعرضنا أواصر العلاقات المتينة والتاريخية والعريقة بين البلدين الشقيقين وكيفية تنميتها وتطوير في الكثير من المجالات”. وتابع ” نقلت لسيادة رئيس الحكومة إشادة دولة الكويت بالتوافق الدولي الجديد مع ليبيا وبمسار وخطة محددة يقودها الاشقاء الليبيون لرسم طريقهم في المستقبل للوصول إلى انتخابات نهاية العام الجاري”. ووجه وزير الخارجية الكويتي، الدعوة “للمنقوش” لزيارة الكويت لعقد اجتماع اللجنة المشتركة الليبية الكويتية.

المصدر : صفحة حكومة الوحدة الوطنية