استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية «عبدالحميد الدبيبة»، اليوم الإثنين 3 مايو ، وفدا تركيا رفيع المستوى ضم وزير الخارجية «مولود شاووش أوغلو»، ووزير الدفاع «خلوصي أكار»، ورئيس الاستخبارات «هاكان فيدان»، بحضور رئيس الأركان فريق أول «محمد الحداد»، ووزير الخارجية « نجلاء المنقوش».

وبحث اللقاء، تعزيز العلاقات بين البلدين، و سبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الليبي و التركي.

وعقدت وزير الخارجية «نجلاء المنقوش» ، مؤتمرا صحافيا مشتركا مع وزير الخارجية التركي « مولود شاووش اوغلو» ، عقب اللقاء مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية.

وأشادت وزيرة الخارجية «نجلاء المنقوش» بدعم تركيا للقطاع الصحي في ليبيا في مواجهة كورونا، وأكدت على إقامة علاقات مميزة مع تركيا بما يخدم مصلحة البلدين.

كما دعت تركيا للتعاون فيما يتعلق بتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار ومخرجات مؤتمر برلين بما في ذلك إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية في إطار دعم سيادة ليبيا.

من جانبه، أكد وزير الخارجية التركي ، دعم بلاده حكومة الوحدة الوطنية، في سبيل المحافظة على أمن واستقرار ليبيا، و أوضح أن لقاءه مع رئيس الحكومة تضمن نقاشا حول مذكرة التفاهم البحرية و اختصاصاتها، و الخطوات المتخذة حيالها في المستقبل.كما بين أن المحادثات تضمنت الآلية المناسبة لعودة الشركات التركية لاستئناف أعمالها في ليبيا.

المصدر : المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية