الهدف الإخباري – طرابلس

أختتمت يوم الخميس 29 أبريل/17 رمضان ، فاعليات المسابقة الرمضانية الثالثة لحفظ وتجويد القران الكريم والتي يقيمها جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بالتعاون مع مؤسسة السلام للتربية و العون الإجتماعي و مجموعة العمل الخيري طرابلس و جمعية رسالة للتوعية ، تحت شعار (كتاب الله يجمعنا) .

المسابقة التي احتضنها مركز التجميع والعودة بطرابلس ، شارك فيها عدد من نزلاء مركز التجميع و العودة طرابلس من جنسيات (الجزائر – المغرب – مصر – نيجيريا – أثيوبيا – النيجر – غامبيا – بنين – ساحل العاج – غينيا كوناكري) .

وحضر اليوم الختامي كلأ من رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية العميد “مبروك عبد الحفيظ،” و مدراء الإدارات بالجهاز وعدد من الضباط و ضباط صف ، وأقيمت مأدبة إفطار جماعي للمهاجرين ومدراء الإدارات بالجهاز ، وفي نهاية المسابقة جرى تكريم الفائزين والمنظمات المحلية التي ساهمت في إقامة المسابقة .

وبحسب “عبد السلام عليوان” مدير إدارة الفروع بالجهاز ، تأتي المسابقة في إطار الدعم النفسي والمعنوي للمهاجرين في الشهر الكريم ، وهذه هي الثالثة حيث تعمل إدارة الجهاز على تبني ودعم هذه المسابقة حتى في السنوات الماضية ، وذلك لفتح المجال للمنافسة فيما بين حاملي كتاب الله الكريم ، ويتم تقديم جوائز تشجيعية للفائزين ، كما نقيم مآدب إفطار جماعي للمهاجرين يتم خلالها خلق أجواء من الألفة والتعاون والتقارب بين المهاجرين .