قام رئيس حكومة الوحدة الوطنية « عبد الحميد دبيبة» رفقة عدد من وزراء الحكومة، الخميس 29 أبريل ، بجولة تفقدية بالمنطقة الصناعية تاجوراء، شملت كلًا من مركز بحوث الطاقة الشمسية، وشركة الإنماء للصناعات الهندسية، والمعرض الصناعي، بالإضافة إلى جامعة طرابلس القاطع (ج)، ومركز البحوث الصناعية تاجوراء.

وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية ، شدد الرئيس خلال هذه الجولة، على أهمية انطلاق المشروع التجريبي للطاقة الشمسية بتاجوراء، وعلى ضرورة تطويره، لأجل أن يكون أحد المشاريع الاستثمارية الأساسية في المرحلة القادمة.

كما تم خلال الجولة، زيارة شركة الإنماء للصناعات الهندسية لمتابعة الإنتاج الخاص بالأعمدة والأبراج، حيث شدد الرئيس، على ضرورة التعاون مع الشركة العامة للكهرباء في هذا الشأن.

وأكد الرئيس خلال زيارته المعرض الصناعي تاجوراء أن إعادة أحياء المعارض وتجديد نشاطاتها أمر غاية في الاهمية، وكلف وزير الصناعة والتجارة بالتنسيق مع الجهات المختصة في هذا الشأن .

كما أكد “الدبيبة” خلال الجولة، على ضرورة دعم مركز البحوث الصناعية تاجوراء للقيام بالأعمال المنوطة به.

وفي ختام الجولة، أقيمت مأدبة إفطار بحضور رئيس الحكومة وعدد من وزراء حكومة الوحدة الوطنية، بالإضافة إلى عدد من الأعيان والحكماء وأعضاء بلدية تاجوراء وأعضاء مجلس النواب من المنطقة.