انطلقت يوم أمس الأربعاء في فندق ريدسون بلو بطرابلس فعاليات المسابقة الوطنية لكأس العالم لريادة الأعمال في نسختها الثانية بليبيا، بتنظيم الشبكة العالمية لريادة الأعمال – ليبيا 2021 .ويأتي ذلك بالتوازي مع الحدث العالمي الذي انطلق مطلع العام.

وحضر الاحتفال كل من وكيل وزارة الاقتصاد المكلف “رجب خليل” وومثلين عن الوزارات والبرلمان والهيئات والمؤسسات ذات العلاقة إلى جانب عدد من رجال الاعمال ورواد الاعمال.

وتم استعراض بعض المشاريع من قبل رواد الاعمال والشركات الناشئة. وقال “د. المختار جويلي” رئيس الشبكة العالمية لريادة الاعمال ليبيا، أن هذه المسابقة تهدف الى تشجيع الشباب الليبي لتقديم أفكارهم وشركاتهم الناشئة للمسابقة على المستوى المحلي وإمكانية الانتقال الى المسابقة العالمية والتنافس مع أكثر من مئتي دولة حول العالم. مضيفا ان باب المشاركة سيكون مفتوحًا أمام الجميع لمدة 3 أشهر حيث ستتم المرحلة الأولى من المسابقة محليا ثم ينتقل الفائز للتنافس على مرحلة التتويج العالمي. مؤكدًا على ضرورة السعي في إرساء الرؤية الليبية المتكاملة لريادة الاعمال والتي تشمل كافة جوانب ريادة الاعمال وما يعرف بي ecosystem نظم متكاملة، وحث المسؤولين والجهات المعنية من رجال الأعمال والمنظمات المحلية والدولية للمشاركة.

وبحسب ما صرّحت به رئيس اللجنة الاعلامية للمسابقة “فيحاء العاقب” ، سيكون التسجيل الكترونيا عن طريق تعبئة البيانات حول المشروع أو الابتكار ، وسيخضع المتسابق للتقييم محليا ومن ثم التأهل الى العالمية.