ماهي صفات شخصية محبي اللون الاسود ؟ يرتبط اللون الأسود لدى العديد من الناس بأنه دلالة سيئة لأنه غالباً ما يرتبط بالظلام و الكآبة ، وعلى الرغم من ذلك اللون الأسود من الألوان المميزة والتي يُفضلها الكثيرون حيث أنه يعطي شعور بالفخامة و الأناقة ويُطلق عليه ” ملك الألوان ” ،  وأثبتت دراسات و أبحاث طب النفس أن اللون المفضل للشخص يعكس الكثير من صفاته الشخصية ، و في هذة المقالة سنوضح لكم الصفات الشخصية لمُحبي اللون الأسود .

شخصية محبي اللون الاسود :

إن الأشخاص الذين يفضلون اللون الأسود عن باقي الألوان فهو يأتي في خياراتهم الأولى فى جميع اختياراتهم كلون السيارة ولون الهاتف  والمكتب وواللون الأكثر فى ملابسهم وغيرها من مقتنياتهم الشخصية ، حيث أنه يُعزز لديهم صفاتهم الشخصية وفقاً لعلم النفس ، وسوف نتعرف على هذة الصفات فيما بعد .

صفات شخصية محبي اللون الأسود :

1- أصحاب هيبة و قوة :

إن أهم صفة شخصية لمحبي اللون الأسود هي أنهم أشخاص ذو هيبة وقوة ويحاولوا أن يحظوا بمكانة عالية ومرموقة فى المجتمع ، كما أنهم يحبون أن يحترمهم الناس  ويكونوا هم محور اهتمامهم .

2- يحبون السيطرة :

حُب السيطرة من أهم صفات شخصية مُحبي اللون الأسود حيث أنهم يحبون دائماً أن يكونوا فى المقدمة ويمتلكون شخصية قيادية  .

3شخص انطوائي :

يرمز اللون الأسود إلى الانطوائية وهو ما يجعل محبي هذا اللون لا يفضلون الاختلاط كثيراً بالأشخاص كما أنهم يفضلون الوحدة و لا يحبون التجمعات الكبيرة سواء العائلية أو تجمعات العمل حيث أن هذة التجمعات تشعره بالانزعاج حيث أنه يفضل الخصوصية .

4- يفضلون الاستقلالية :

يتميز مُحبو اللون الاسود بأنهم يفضلون الاستقالية فى حياتهم ولا يقبلون أن يفرض عليهم أى شخص أى شيئ حتى لو كان نصيحة صحيحة أو رأي صائب ، فهم دائماً يعتقدون أنهم قادرون على إتخاذ قراراتهم بمفردهم دون التدخل من أى شخص .

5- شخصية متمردة :

من أسوء صفات شخصية مُحبي اللون الأسود هو التمرد على كل من حوله وخاصة في مرحلة المراهقة ، فهو يرفض القيم و العادات و المعتقدات السائدة فى مجتمعه ويحاول أن يكون له عالمه الخاص الخاضع له وذلك بسبب حبهم للاستقلال  .

6- لا يُحب إظهار عواطفه وضعفه :

يعكس اللون الأسود العقلانية على شخصية محبيه حيث أنهم لا يحبون إظهار مشاعرهم ودائماً يحكمون عقلهم فقط فى الحكم على سائر الأمور ، مما يجعلهم في أغلب الأحيان غير ناجحين فى حياتهم الزوجية مع شريك حياتهم .

7- يُحبون التحكم :

يمتاز الأشخاص مُحبي اللون الأسود بشخصيتهم القوية المسيطرة و ارتداء هذا اللون يساعدهم على الشعور بأنهم قادرين على التحكم فى الأمور المحيطة بهم .

8- واثق فى نفسه :

اللون الأسود من أحد دلالات الثقة فى النفس ، لذلك فإن محبى اللون الأسود يكون لديهم ثقة كبيرة فى أنفسهم مقارنة بغيرهم من مُحبي الألوان الأخرى .

9- حب الإتقان فى العمل :

من أهم صفات شخصية مُحبي اللون الأسود هو حبهم للنظام وأن يقوموا بعملهم على أكمل وجه ، كما أنهم أشخاص متميزين فى عملهم حيث أنهم يعملون بجدية كبيرة و كفاءة عالية كما أنهم يهتمون بالتفاصيل الدقيقة التى تزيد من تميزهم فى عملهم أو دراستهم .

10- شخصية قيادية :

يعتبر مُحبو اللون الأسود من الأشخاص الحاسمين فى حياتهم و قراراتهم ، ودائما يتخذون قرارات جريئة وقوية دون تردد أو تغيير رأيهم مما يزيد من قدرتهم على أن يصحبوا قادة ناجحين فى حياتهم الشخصية أو حياتهم العملية على حد السواء .

11- شخصية غامضة :

تُعد شخصية مُحبي اللون الأسود من الشخصيات الغامضة التى لا يفهمها من حولها وتحرص دائماً على إخفاء مشاعرها وأحساسيها بل يظهرون عكس ما بداخلهم فى بعض الأوقات حتى لا يظهرون فى موقف ضعف .

صفات شخصية غير مُحبى اللون الاسود :

  • شخص من السهل التعامل معه فهو اجتماعي
  • شخص متفائل و مقبل على الحياة
  • يُحب التجمعات وعمل صداقات جديدة
  • لا يُحب التحكم فى الآخرين
  • لا يُحب الرسميات أو المناسبات الرسمية و الاجتماعات
  • شخص عاطفي يحب إظهار مشاعره
  • يستمع لأراء الآخرين و يقبل النقد فى بعض الأحيان
  • لا يُصر على رأيه ومستمع جيد للنصحية

إذا كنت من محُبي اللون الأسود فقد تكون هذة صفاتك أو جزء منها ليست بالضرورة أن تكون كل هذة الصفات لدى الأشخاص مُحبي اللون الأسود ، يُمكنك الآن معرفة السلبيات فى شخصيتك وأن تحاول تغيريها للأفضل .

المصدر : thaqafnafsak