Emma Coronel Aispuro, the wife of Joaquin Guzman, departs after the trial of Mexican drug lord Guzman, known as "El Chapo", at the Brooklyn Federal Courthouse, in New York, U.S., February 12, 2019. REUTERS/Brendan McDermid

أعلنت وزارة العدل الأميركية، الاثنين، اعتقال زوجة زعيم عصابة الاتجار بالمخدرات المعروف باسم “إل تشابو” في ولاية فيرجينيا. 

وقالت الوزارة في بيان إن “زوجة خواكين ‘إل تشابو’ غوزمان لويرا، زعيم منظمة مكسيكية للاتجار بالمخدرات، تعرف باسم ‘سينالوا’، اعتقلت اليوم في فيرجينيا بتهم ذات صلة بمزاعم تورطها بشبكة دولية للاتجار بالمخدرات”.
 
وتحمل، إيما كورونيل آيسبورو، 31 عاما، الجنسيتين الأميركية والمكسيكية، واعتقلت في مطار دولاس الدولي، ومن المتوقع أن تمثل أمام المحكمة يوم غد الثلاثاء. 

واستدلت الوزارة في البيان بوثائق المحكمة، بتوجيه اتهامات لآيسبورو “بالتآمر لتوزيع الكوكايين والميثامفيتامين والهيروين والماريجوانا لتصديرها إلى الولايات المتحدة”، إضافة إلى اتهامها بـ “التآمر لمساعدة غوزمان على الهرب في 11 يوليو من سجن ألتيبانو في المكسيك”.

كما ذكر البيان أنه “وبعد اعتقال غوزمان مجددا في المكسيك، في يناير عام 2016، هناك مزاعم بأن آيسبورو ساهمت في التخطيط لهروبه مجددا برفقة آخرين قبل تسليمه إلى الولايات المتحدة في يناير عام 2017”. 

Mexico’s top drug lord Joaquin “El Chapo” Guzman is escorted as he arrives at Long Island MacArthur airport in New York, U.S., January 19, 2017, after his extradition from Mexico. Picture taken Janaury 19, 2017. U.S. officials/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS – THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. TPX IMAGES OF THE DAY

وكانت غوزمان قد أدين من قبل محلفين في محكمة بولاية نيويورك عام 2019، بضلوعه في قيادة تنظيم “سينالوا”. 

المصدر : الحرة