وجّه مدير مركز العزل الصحي البركولي بسبها “د.ناصر الجهيمي” مذكرة بتاريخ 19 فبراير الجاري إلى رئيس لجنة الأزمة لجائحة كورونا سبها ، يعلمه فيها بالإضطرار إلى عدم استقبال أي حالات مرضية بسبب النقص الشديد في امدادات الأكسجين في المركز ، إضافة لزيادة الضغط على الطاقم الطبي والذي لم يتقاضى المكافآت المالية المخصصة له منذ بداية الجائحة إلى لحظة كتابة المذكرة .

وأعلن “الجهيمي” إخلاء المسئولية الطبية والقانونية المترتبة على ذلك ، وكذلك أي مضاعفات قد تحدث للمرضى الموجودين في الإيواء جرّاء النقص الحاد في الأكسجين .

وحمّل “الجهيمي” في المذكرة جميع الجهات الحكومية مسؤولية الوضع الحالي داخل نطاق بلدية سبها خاصة وبقية بلديات الجنوب .

يشار إلى أنه تم رصد مكافآت للطاقم الطبي والطبي المساعد والتسييري والخدمي العاملين بمراكز العزل ومراكز الكشف المعتمدة من وزارة الصحة بقرار وزير الصحة المفوض بحكومة الوفاق الوطني رقم (68) لسنة 2020 م ، والصادر في 1 ابريل 2020 م .

ويشتكي الكثير من العاملين بمراكز العزل والكشف من عدم حصولهم على مكافآتهم كليًا أو جزئيًا طوال الفترة منذ صدور القرار حتى اليوم .

كما يشار إلى أنه تم تسجيل 25 حالة كورونا موجبة جديدة و11 حالة مخالطة بمدينة سبها وفقًا للبيان رقم (333) للمركز الوطني لمكافحة الأمراض ضمن تحديثه اليومي للوضع الوبائي المحلي لفيروس كورونا المستجد ليوم الخميس 18 فبراير 2021 م