تم افتتاح مكتبة ادارة القضايا فرع مصراتة ، بحضور ضيوف الشرف المستشار “الطيب الزاوي” رئيس ادارة التفتيش فرع مصراته، والمستشار “محمد الغويل” عضو المجلس الاعلى للقضاء عن محكمة استئناف مصراتة .

وكان ذلك على هامش انتهاء الدورة التدريبية التي قامت بتنفيذها ادارة التفتيش القضائي فرع مصراتة ، بحسب ما أعلنته إدارة القضايا بالدولة الليبية عبر صفحتها على فيسبوك مساء اليوم الخميس 14 يناير .

وتضم هذه المكتبة ما يزيد عن 1200 عنوان من الكتب والاصدارات الحديثة والموسوعات القانونية ، بالإضافة لعدد من المجلدات للمحكمة العليا الليبية واحكام محكمة النقض المصرية والتشريعات الليبية والعربية ومعظم الاتفاقيات الدولية والجرائد الرسمية.

ويأتي افتتاح المكتبة في إطار دعم ادارة القضايا بالدولة الليبية لكافة فروعها بانشاء مكتبات قانونية تضم الموسوعات والتشريعات واحكام المحكمة العليا الحديثة والإصدارات القانونية الهامة ، وللتسهيل على أعضاء الإدارة في الوصول إلى المعلومات القانونية وللرفع من كفاءة الأداء لديهم في إعداد مذكرات الدفاع وصحائف الدعاوى ، مما يكون له الأثر الفعال في دعم المركز القانوني للدفاع عن الجهات العامة أمام القضاء .