أعلنت هيئة السلامة الوطنية فرع طرابلس عبر صفحتها على فيسبوك قبل قليل ، عن إخماد حريق بمحطة كهرباء بمنطقة السبعة بالقرب من مشروع الموز بالتعاون مع قسم الاطفاء بالشركة العامة للكهرباء ، وذلك يوم أمس الخميس 24 ديسمبر .

ولم تذكر الهيئة في منشورها أي تفاصيل عن أسباب الحريق أو حجم الأضرار .

وكانت الشركة العامة للكهرباء قد أعلنت عن وقوع حريق بالمحوّل رقم (1) وضرر جزئي بالمحوّل رقم (2) جهد 30 ك.ف بمحطة تحويل عين زارة . يوم أمس الخميس 24 ديسمبر .

وأضافت أنه إثر ورود بلاغ عن وجود حريق بمحطة تحويل 220–30– 11KV عين زارة ( مشروع الموز ) عند الساعة 2:00 ظهراً ، على الفور تم الإيعاز إلى مناوبي قسم الإطفاء والإنقاذ بالتوجه مباشرةً بسيارة الإطفاء إلى المحطة ، ولكون المحطة متكاملة وذات رقعة واسعة ومتعددة المحتويات ولتدارك الموقف تم إستدعاء الإطفائيين غير المناوبين أيضًا ، وكانت الإستجابة وفق خطة الطواري المعدة بالإدارة وذلك لتسخير كافة الجهود للسيطرة على الحريق .

وقدمت الشكر الكبير للمجهودات الجبارة لهيئة السلامة الوطنية وقالت أنه كان لها الدور الأكبر في السيطرة على الحريق ، وتمت السيطرة على الحريق بضرر جسيم بالمحوّل رقم ( 1) جهد 30 ك.ف وضرر جزئي بالمحوّل رقم (2) جهد 30 ك.ف ، كما تم حماية غرفة المفاتيح بمحطة 30 ك.ف و كذلك حماية محطتي 220 و11 ك.ف بالكامل وإستمر فريق الإطفاء بالمناوبة بالمحطة تحسّباً لعودة الإشتعال من جديد.

وفي الأثناء تعرض “م.إبراهيم مختار البوراوي” التابع لإدارة السلامة العامة بالشركة العامة للكهرباء لحادث سقوط من أعلي سيارة الإطفاء اتناء محاولته إخماد الحريق ، مما تسبب بحدوت كسور في كلتا القدمين وتم إسعافه ونقله عن طريق إدارة الخدمات الصحية لإحدى المصحات لإتمام باقي الكشوفات والفحوصات اللازمة .

ولم تذكر الشركة أي تفاصيل عن أسباب الحريق أو عن فتح تحقيق بالخصوص .