أفادت وزارة الداخلية، بأنه اثر تسجيل خلاف بين مجموعتين من المواطنين من منطقتي بني خداش من ولاية مدنين ودوز من ولاية قبلي حول قطعة أرض تقع بين المنطقتين المذكورين، مساء الأحد 13 ديسمبر 2020، تولت وحدات الحرس الوطني التدخل لفض هذا الخلاف بإسناد من وحدات من الجيش الوطني.

وأكّدت وزارة الداخلية في بلاغ لها، أنه تسنى إنقاذ وإسعاف المصابين بما في ذلك شخصين، كانا معا، ويحملان إصابات من خلال تسخير سيارة إسعاف تابعة للحماية المدنية لنقلهما للمستشفى الا أن أحدهما توفي متأثرا بإصابته، ليتم اعلام النيابة العمومية ومباشرة الابحاث المستوجبة في الغرض، مشيرة إلى أنه تم تسجيل 53 إصابة نتيجة هذه الخلافات، تم توزيعها على مستشفيات مطماطة وبني خداش وقابس ومدنين.

وأوضحت الداخلية أنه تم على الفور عقد اجتماع أمني بإشراف وزير الداخلية، مشيرة إلى رئيس الحكومة أذن بإحداث خلية متابعة بالتنسيق مع مصالح وزارة الدفاع الوطني.

واشارت وزارة الداخلية، إلى أنه تولت بالتنسيق مع واليي مدنين وقبلي، دعوة أطراف الخلاف الي التحلي بالهدوء وتجنب التصعيد والاحتكام للقانون في فض هذا الخلاف، مؤكدة تواجد الوحدات الأمنية بصفة مستمرة على عين المكان لتأمين جميع الأطراف والحيلولة دون حصول أعمال وأحداث تهدد سلامة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

المصدر : قناة نسمة