كشف المحلل السياسي اسكندر الرقيق، اليوم الخميس 10 ديسمبر 2020 ، أن مستشفى صفاقس الجديد الذي وقع تدشينه اليوم من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد ، غير مرتبط بشبكتي الصرف الصحي و المياه .

اقرأ المزيد : تونس .. بمنحة صينية تقدر بنحو 70 مليون دولار .. افتتاح مستشفى صفاقس الجديد لعلاج مصابي كورونا

وبين الرقيق في تدوينة على صفحته الرسمية على فايسبوك ، أن  الرئيس قيس سعيد  دشن اليوم المستشفى الصيني في صفاقس  الغير  مرتبط بشبكة الصرف الصحي  وغير مرتبط كما ينبغي بشبكة المياه SONEDE ،  إضافة إلى  وجود بالوعة كبيرة  Puits Perdu ، يتم إفراغها بالشاحنات  ، معتبرا أن هذا غير معقول .

وأضاف أن المغرب قامت باحداث أنابيب لنقل الفسفاط ، حتى لا تضطر لنقله على متن  الشاحنات وهو المعمول به في تونس ، فكيف يتم نقل الفضلات البشرية  بالشاحنات ؟ ، وفق تعبيره.

وأشار إلى أن ربط المستشفى بشبكة الصرف الصحي يتطلب فقط  2.5 مليون دينار ، علما وأن المقاولين غير قادرين  على استكمال مهامهم  لعدم خلاص متخلداتهم المالية.

واتابع قائلا ”سيدي الرئيس ان كنت تعلم بهذا فتلك مصيبة … وان كنت لا تعلم فتلك مصيبة أكبر ” ، وفق قوله 

وأشار الرقيق إلى أن صفاقس  تضم  أقل نسبة ربط بشبكة الصرف الصحي في الجمهورية باحتساب عدد المساكن وعدد السكان ، وأن المدينة مهددة بالفيضانات بسبب البالوعات.

وكتب “الرقيق” : ” مستشفى ببالوعة.. و بعداد ماء متاع الشانطي بضغط ضعيف جدا …
ا~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
هل يعلم السيد الرئيس قيس سعيد انه دشن اليوم المستشفى الصيني في صفاقس وهو ما زال موش مربوط بشبكة الصرف الصحي … وكذلك موش مربوط كما ينبغي بشبكة المياه SONEDE…(ماشيين يخدمو المستشفى بعداد الماء متاع الشانطي وقت كانو الصينيين يبنيو فيه)

المستشفى الصيني بصفاقس عندو بالوعة كبيرة Puits Perdu كيف تتعبى يجيبوا الشاحنات لإفراغها … هل يعقل هذا ?

توا ثرواتنا الفسفاطية وقاعدين ننقلوا فيها بالشاحنات وموش بالقطارات (في المغرب عملوا أنابيب لنقل الفسفاط )…

وفضلاتنا البشرية زادة نقلوها كذلك بالشاحنات !!!!!?…

تعرفوا يا جماعة …
الحكاية الكل مرهونة في 2.5 مليون دينار باش يتم الربط الكامل بشبكة الصرف الصحي … والمقاولين يستصرخون الضمائر .. وموش قادرين يكملوا خدمتهم لانهم ما خلصوش … والدفعة الثانية راقدة عليها الحكومة…

سيدي الرئيس أن كنت تعلم بهذا وتفلم علينا اليوم بالكلام الشعبوي على مدينة طببة فتلك مصيبة …

وان كنت لا تعلم فتلك مصيبة أكبر …

معلومة أخرى سيدي الرئيس …
راهو صفاقس بها أقل نسبة ربط بشبكة الصرف الصحي في الجمهورية باحتساب عدد المساكن وعدد السكان … والمدينة مهددة بالفيضانات من تحت ومن فوق بسبب البالوعات .. وكملت عليها بالوعة الصرف الصحي متاع المستشفى الصيني اللي دشنوا اليوم الرئيس بعد عامين من إتمام انجازه …

وربي يقدر الخير” .

المصدر : قناة نسمة