أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط عبر صفحتها على فيسبوك أنه تم أمس الثلاثاء 8 ديسمبر بمقرها الرئيسي بالعاصمة الليبية طرابلس، مراسم توقيع عقد مشروع استحداث منظومة شاملة للنظم المالية والإدارية والموارد البشرية والتسويق والتصنيع والاستكشاف والإنتاج، بين كل من المؤسسة الوطنية للنفط وشركة KPMG العالمية .

وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة “م.مصطفى صنع الله” و”محمد الزموري” رئيس مجلس الإدارة وهيئة المراقبة شركة KPMG تونس، وأعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة، أبو القاسم شنقير، والعماري محمد، وجادالله العوكلي.

حيث افتتح رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة مراسم التوقيع بكلمة رحب فيها بالحضور، وأوضح بأن بإبرام هذه الاتفاقية الهامة وتنفيذها، سيمكن المؤسسة الوطنية للنفط من ميكنة كل اعمالها، وإدخال التقنية الرقمية الحديثة لجميع منظوماتها المالية والإدارية والفنية التي تتعلّق بمجالات الاستكشاف والإنتاج والتصنيع والتسويق الدولي و الموارد البشرية ، والتي ستساهم في تعزيز مكانة المؤسسة العالمية، كأول جهة سيادية في ليبيا طبّقت مفهوم الشفافية والحوكمة الرشيدة بمهنية واحترافية عالية، وبما يتماشى مع المعايير التي تعمل بها كبريات شركات الطاقة على الصعيد الدولي.

وعلّق “صنع الله” في هذا الصدد قائلاً : ” وقع الاختيار على شركة KPMG لتنفيذ هذا المشروع، كونها احدى افضل اربع شركات على مستوى العالم ولما تملكه من خبرة واسعة في هذا المجال، ونأمل في أن تتمكن الشركة في تحقيق اهداف المؤسسة الوطنية للنفط في التحول في كل اعمالها رقمياً خلال العامين القادمين”.

كما قام رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط بتوجيه كل الإدارات المعنية الى تقديم الدعم والبيانات اللازمة التي تحتاجها الشركة، للمساهمة في تنفيذ وإنجاز هذا المشروع الهام في اقصر وقت ممكن.

ومن جهته قدّم “محمد الزموري” رئيس مجلس إدارة شركة KPMG الشكر لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط والعاملين فيها ، على الثقة الكبيرة في اختيارهم لشركة KPMG لتنفيذ هذا المشروع، موضّحاً بأن الشركة ستضع كل خبرتها لتحقيق اهداف المؤسسة في تحديث منظوماتها وهياكلها التنظيمية ، لتعمل بشكل متكامل و متطور، كما أكد بأن الشركة ستباشر عملها فوراً بتحليل الوضع الحالي وتقييمه ، للوصول للمستوى المطلوب والوضع الامثل لانجاز هذا المشروع الكبير “.

حضر مراسم التوقيع عن جانب المؤسسة الوطنية للنفط كل من المدراء العموم، وعدد من المختصين بالإدارات ذات العلاقة، ورئيس وأعضاء اللجنة المكلّفة لمتابعة المشروع، كما حضر ممثلي شركة KPMG لدى ليبيا ، حسين أبو نوارة، وعبد الرحمن الشرع.