كشف رئيس ديوان المحاسبة الليبي “خالد شكشك” ، من خلال صفحته على فيسبوك ، عن مخرجات الإجتماع الذي تمت دعوته له رفقة 9 من كبار المسؤولين بالدولة الليبية أمس الإثنين ، والذي عقد اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر بمقر مجلس الوزراء بطرابلس .

وقال “شكشك” :

” اجتماع اليوم كان بناءً ومثمراً وتم الاتفاق فيه على الآتي :

1_تلبية الدعوات والمبادرات التي قدمت من بعض الجهات والأفراد بانعقاد مجلس إدارة المصرف المركزي في أسرع وقت، وأن يكون من أولوياتها معالجة المشاكل النقدية وعلى رأسها إقرار سعر الصرف المناسب وما يتبعه من فتح لمنظومة الاعتمادات والحوالات.

2_الدعوة لانعقاد اللجنة المالية المشتركة والتي تضم أعضاء من وزارة المالية والمصرف المركزي وديوان المحاسبة من المنطقة (الشرقية والغربية) للشروع في توحيد المالية العامة وإعداد مشروع ميزانية موحد.

3_ ضرورة الشروع في الاجراءات اللازمة لفتح المقاصة بين المصارف على أن تكون بناء على نتائج المراجعة التي شرع مكتب المراجعة في تتفيذها.

4_الاتفاق على ضرورة إنهاء حجز إيرادات النفط في حسابات المؤسسة في المصرف الليبي الخارجي وعودة الإجراءات وفقا لسياقها الطبيعي بالتوازي مع الإجراءات التي تم ذكرها.

5_ضرورة الالتزام بالعمل المؤسسي بعيداً عن التأجيج والتأويل ولزوم زرع الثقة بين مؤسسات الدولة والمجتمع.” .

اقرأ المزيد : تجميد الإيرادات النفطية .. “السراج” يدعو 10 فقط من كبار المسؤولين في الدولة الليبية لإجتماع تقابلي بمقر مجلس الوزراء بطرابلس صباح الغد

من جانبها نشرت حكومة الوفاق الوطني عبر صفحتها على فيسبوك مساء اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر بيانًا بشأن ذات الإجتماع ، وذكرت فيه أسماء وصفات الحاضرين ، ومخرجات الإجتماع .