أكدت هيئة السلامة الوطنية طرابلس عبر صفحتها على فيسبوك إصابة “محمد الطرابلسي” أحد العاملين بها بصعق كهربائي اثناء اخماده لحريق بورشة بمنطقة الهضبة البدري شارع المطبات ، وكان داخلها 6 سيارات .

وقالت الهيئة أن ذلك بسبب عدم حضور دورية الكهرباء بالرغم من الاتصال برئيس تشغيل دائرة طرابلس الرئيسية وغرفة السيطرة وغرفة 1415 ومطالبتهم عدة مرات بالدورية لفصل الكهرباء عن الورشة .

ونشر مركز اتصال العاصمة 1415 توضيحاً بشأن ما نشرته صفحة هيئة السلامة الوطنية طرابلس بخصوص حريق الورشة ، جاء فيه :

((نحن وكما هو معمول به داخل مركز اتصال العاصمة في التعامل مع اي بلاغ يرد الينا نقوم بالتواصل مع الجهة المختصة بالبلاغ بشكل مباشر وفي نفس التوقيت وخاصة البلاغات الطارئة وفي بعض الاحيان يحتاج البلاغ لتبليغ اكثر من جهة في وقت واحد وفي مثل هدا البلاغ نقوم بتبليغ عدت جهات حتى وان لم يطلب منا ذلك ، بلاغات الحرائق كالمنازل والمخازن والورش مثلا نقوم بإبلاغ الدفاع المدني اولا ثم جهاز الاسعاف والطوارئ و مديرية الامن وشركة الكهرباء واقرب جهاز امني لمكان الحريق ، فلهذا لايمكن لوم المركز على تأخير او تقصير اي جهة ويمكن لوم المركز في حالة عدم الرد خلال 24 ساعة او عدم الاسراع في ايصال البلاغ ومتابعته .

ونستغل هذه الفرصة لشكر هيئة السلامة الوطنية على ما تقدمه من جهوود وتعاونها مع المركز كذلك الشكر موصل لكافة الجهات الخدمية والامنية المتعاونة والعامل على منظومة اتصال مركز اتصال العاصمة 1415 دون استثناء)) .

يشار إلى أن العاملين بالهيئة يعانون نقصاً في الإمكانيات ومعدات الأمن والسلامة الشخصية خلال تأدية أعمالهم .