تمكنت الوحدات العسكرية العاملة بالحدود الجنوبية الشرقية والمنطقة الصحراوية بتونس في نهاية الأسبوع من التصدّي واحباط عمليات تهريب لـ 88 ألف علبة من السجائر وكمية من الشاي تجاوزت قيمتها الجملية 180 ألف دينار .

وذلك بمناطق الذهيبة والمرّة وجنين ولزرط والمنزلة، حيث رصدت الوحدات العسكرية بالذهيبة تحركات مشبوهة داخل المنطقة الحدودية العازلة. وبتمشيط المنطقة تم العثور على 700 كغ من الشاي ملقاة على الأرض تم تسليمها إلى المصالح الديوانية.

كما رصدت التشكيلات العسكرية العاملة بجهة لزرط ثلاث سيارات تهريب كانت تتنقل داخل المنطقة الحدودية العازلة، وقد تمكنت بعد اطلاق أعيرة نارية تحذيرية من توقيف إحداها وعلى متنها مهربان اثنان تونسي الجنسية.

وبتفتيش السيارة تم العثور على 33 ألف علبة سجائر تم تسليمها والأفراد إلى المصالح الديوانية بالجهة. بالإضافة إلى نجاح التشكيلات العسكرية العاملة بمنطقة المنزلة من حجز 10500 علبة سجائر محملة على متن سيارة تهريب تم إيقافها بعد اطلاق أعيرة نارية تحذيرية أثناء تنقلها داخل المنطقة الحدودية العازلة فيما لاذ راكبوها بالفرار بإتجاه التراب الليبي. وتم تسليم السيارة والمحجوز إلى المصالح الديوانية بسيدي التوي.

المصدر : قناة نسمة