قام وفد برئاسة وزير المواصلات بحكومة الوفاق الوطني مكون من رئيس مصلحة المطارات ورئيس مصلحة الطيران المدني ورئيس مصلحة المواني والنقل البحري ورئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الليبية ومدير عام الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية ومدير مكتب التعاون الفني بالوزارة بزيارة رسمية لجمهورية مالطا .

وبحسب ما أعلنت عنه مصلحة المطارات بوزارة المواصلات ، فقد تم خلال الزيارة عقد سلسلة من الاجتماعات مع وزارة النقل والبنية التحتيه المالطية ورؤساء ومدراء الهيئات المختصة التابعة لها.

وتم على هامش الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين الليبي والمالطي للتعاون في مجال النقل الجوي والبحري تشمل في طيها الاتفاق على استئناف الرحلات الجوية بين البلدين من خلال شركة البحر المتوسط للطيران (ميداڤيا) ، على أن يتم مراعاة الإجراءات اللازمة لمجابهة جائحة كورونا .

كذلك تم الإتفاق على تسجيل إحدى طائرات شركة الخطوط الجوية الليبية في مالطا ، بالإضافة إلى مراجعة واضافة التعديلات اللازمة على إتفاقية النقل الجوي التنائية المبرمة بين البلدين ومساهمة المؤسسات المالطية في الرفع من كفاءة الكوادر الليبية في مجال الطيران والمطارات.