نجحت فرق الشركة التونسية للكهرباء والغاز العالمية للخدمات، العاملة في رواندا في تشغيل محطة كهرباء ذات جهد عالي بطاقة 100 ميغاوات /220 كيلوفولت، في إطار مشروع نقل الكهرباء الجاري تنفيذه، حاليا، وهي التجربة الأولى من نوعها وفق ما أوضحته الشركة على صفحتها الرسمية على “فايسبوك”.

وكانت الشركة التونسية للكهرباء والغاز العالمية للخدمات، وقعت مع شركة تنمية الطاقة برواندا في أبريل 2017، اتفاقا حول مشروع لنقل الكهرباء.
ويتضمن مشروع نقل الكهرباء الحالي في رواندا بتصور وتزويد وتشغيل خطي كهرباء، خط “قاهنجا – ريليما” بطاقة 110 كيلوفولت وآخر وهو “مامبا – روابوسورو – ريليما” بطاقة 220 كيلوفولت، بالإضافة إلى محطات فرعية أخرى.

ويتعلق الامر، ايضا، بتصور وتزويد وتشغيل خط على طول 63 كيلومتر وبطاقة 220 كيلوفولت يربط بين مامبا وبوغيسارا وخطا على طول 17 كلم وطاقة 110 كيلوفولت بين غاهنجا وبوغيسارا ومحطة بطاقة 220 كيلوفولت بمامبا واخرى بطاقة 220 -110 كيلوفولت بروابوسورو ومثيلتها في الطاقة في بوغيسارا .

يذكر أن الشركة التونسية للكهرباء والغاز العالمية للخدمات، تأسست سنة 2006، وهي فرع تابع للشركة التونسية للكهرباء والغاز، وتعد نموذجا ناجحا للشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتواصل الشركة، اليوم التعريف بالقدرات الوطنية التونسية من حيث البنية التحتية والكفاءات الخاصة بالخدمات عالية الجودة وكذلك في مجال التدريب، لدى حرفائها من المؤسسات ولا سيما في البلدان العربية والإفريقية.

المصدر : قناة نسمة