اختتم اليوم اجتماع بمطار بنينا الدولي بين وفد من مصلحة المطارات ، وإدارة المطار ، وإدارة المنفذ بالمطار ، ومدير إدارة الشركة الأفريقية المنطقة الشرقية وعقب الاجتماع قام الجميع بجولة تفقدية لجاهزية المطار .

وتم الإتفاق على استقبال الرحلة القادمة من مطار معيتيقة والتي تقل وفدا من الشركة الأفريقية وموظفين بمصلحة المطارات لتدشين أول رحلة للخطوط الأفريقية إلى بنغازي .

اقرأ المزيد : الخطوط الأفريقية تطلب إذن مصلحة المطارات لتسيير رحلات ركاب منتظمة (معيتيقة/بنينة/معيتيقة) ابتداءً من 16 اكتوبر

وبحسب ما نشرته مصلحة المطارات اليوم الخميس 15 اكتوبر عبر صفحتها على فيسبوك ، فإن ذلك جاء بعد اجتماعات مكثفة بمقر الهيئة العامة للمواصلات والنقل ببنغازي لمدة أسبوع مع جميع الجهات ذات العلاقة لإعادة تشغيل قطاع الطيران مع رئيس الهيئة العامة للمواصلات والنقل بشأن استئناف الرحلات الجوية بالمطارات الليبية شرقا وغربا وجنوبا ، والتواصل مع اللجنة العليا لمواجهة وباء كورونا للعمل بتوجيهاتهم من أجل حماية الركاب والموظفين بقطاع الطيران من وباء كورونا ، واتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة عند تشغيل المطارات .

وأضافت الصفحة أن المطار أصبح جاهزا لاستقبال الرحلات على الأقل بالحد الأدنى لمتطلبات التشغيل ، ومع زيادة الدعم من الحكومة لإستكمال باقي المشاريع وتنفيذ الخطط المرسومة لتطوير المطار في القريب العاجل .