أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني أنه تم صباح اليوم الأحد 27 سبتمبر إطلاق خدمة تطبيق “الداخلية موبايل” بشكل رسمي ليكون متاح على جميع أجهزة الهواتف المحمولة.

حيث يقدم التطبيق خدمات لكافة المواطنين ويتيح لهم إرسال البلاغات إلى وزارة الداخلية، ليتسنى للوزارة متابعة البلاغ واتخاذ الإجراءات الزمة ، كما توجد خدمة تقييم مكونات وزارة الداخلية من ناحية جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ويشمل التطبيق أيضاً عرض أرقام هواتف الطوارئ للاتصال والتبليغ عن الحالات والحوادث الطارئة ليتم تقديم الخدمة والتواصل مع الجهات ذات العلاقة, وتقديم الخدمات الإلكترونية سواء إرسال النماذج الإلكترونية مثل مستندات الأحوال المدنية وطلب موعد لإصدار جواز السفر, وعرض للأخبار والمستجدات من القنوات الرسمية بوزارة الداخلية.

ويمكن من خلاله معرفة عناوين مكونات وزارة الداخلية من مراكز شرطة ومكاتب الأحوال المدنية وفروع مصلحة الجوازات, وارسال التنبيهات للمواطنين وذلك لتوعية المواطن مثل (تنبيه القاطنين جنوب طرابلس من العودة لمنازلهم وذلك لانتشار الألغام بالمنطقة، او تنبيهات إدارة المرور بإغلاق الطرق وتنبيهات تغيير إجراءات المستندات الخاصة بالأحوال المدنية، والعديد من التنبيهات التي تهم المواطنين).