قام  الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ، بتعيين الفرنسي أرنود بيرال منسقاً مقيماً للأمم المتحدة في تونس ، بعد موافقة السلطات التونسية .
ووفق ما ذكره الموقع الرسمي للامم المتحدة ، فإن  بيرال يتمتع بخبرة  تفوق الـ  20 عامًا  في مجال  التنمية المستدامة والحكم الديمقراطي والمساواة بين الجنسين ومنع الأزمات وإدارتها والحد من النزاعات وبناء السلام.

و شغل  بيرال منصب المنسق المقيم للأمم المتحدة في الإكوادور بعد أن شغل العديد من المناصب الإدارية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، بما في ذلك المدير القطري في كولومبيا ، والممثل المقيم. نائب في البرازيل والمكسيك ، ورئيس مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المكتب الإقليمي لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي في نيويورك ، ومسؤول برنامج برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في كوبا.

وقبل انضمامه إلى الأمم المتحدة ، شغل بيرال مناصب إدارية في الحكومة الفرنسية ، بما في ذلك مستشار التعاون للتعاون العلمي والتقني في وزارة الخارجية في السفارة الفرنسية في كوبا ، ومساعد باحث في وزارة البيئة في فرنسا ، ومساعد أبحاث السياسة العامة في وزارة الزراعة في تشيلي.

وهو متحصل على درجة الماجستير في اقتصاديات التنمية من جامعة باريس في نانتير بفرنسا ، ودرجة البكالوريوس في السياسة الاقتصادية من جامعة بيير مينديز الفرنسية في غرونوبل بفرنسا.

المصدر : قناة نسمة